كيف تعمل الخدمة؟

خدمات متروفان متوفّرة على مدار 24 ساعة ֿخلال كلّ أيّام السنة  في محطات الوقوف المنتشرة  في أنحاء المدينة.

1. أوّلاً يجب تثبيت تطبيق متروفان في جهاز الهاتف المحمول. يمكنكم تنزيل التطبيق من غوغل بلاي او من متجر آبل.

2.أثناء تثبيت التطبيق ينبغي القيام  بتسجيل يشمل إدخال التفاصيل وعنوان البريد الإلكتروني ووسيلة الدفع وبطاقة تعريفيّة للراغبين في ركوب الدرّاجات الكهربائيّة والموافقة على نظام المستخدم.

3.لبداية الركوب إختر درّاجة في محطّة التأجير، صوِّر كود الدرّاجة QR من الملصقة الموجودة على مِقوَد الدرّاجة،  إختر نوع الاشتراك المرغوب (إذا لم تشتره من قبل)، حرِّر الدرّاجة وانطلق  للركوب الممتع والآمن.

4.عند  الانتهاء من استخدام الدرّاجة تتمّ إعادتها إلى أيّ محطّة من محطّات متروفان ويتمّ التأكّد من أنّ الدرّاجة مقفلة بشكل سليم  لعمود الربط. إستصدر موافقة على انتهاء التأجير في التطبيق على جهاز الهاتف المحمول.

 أنواع الاشتراكات وأسعار الاستخدام وتأجير الدرّاجات في متروفان
لديكم ثلاث إمكانيّات لاستئجار الدرّاجات الهوائيّة:
استئجار لمرّة واحدة – استئجار يتمّ فقط عن طريق التطبيق.
اشتراك لثلاثة أشهر/ لسنة – يتمّ شراؤه عن طريق التطبيق أو موقع متروفان .
للحصول على معلومات إضافيّة عن انواع الاشتراكات اضغط/ي هنا.

أسعار وحساب تكاليف الاستئجار
يتكوّن السعر الإجمالي لاستعمال خدمة متروفان من سعر رسوم فكّ الدرّاجة (للاستئجار للمرّة الواحدة) او سعر الاشتراك (في الاشتراك لثلاثة أشهر أو الاشتراك السنوي) + إضافة رسوم الاستخدام (الدفع لقاء مدّة الاستخدام). تتغيّر الأسعار بحسب نوع الدرّاجة التي تختارونها (عاديّة او كهربائيّة) وبحسب مدّة الاستخدام.
لمزيد من التفاصيل عن كافّة إمكانيّات الإقبال  والأسعار اضغط/ي هنا

شروط التسجيل واستخدام الدرّاجات
استخدام درّاجة عادية:
يحقّ استخدام الدرّاجة العاديّة لكلّ شخص عمره فوق 16 سنة ويمتلك المعرفة والخبرة والقدرة على ركوب الدرّاجة العاديّة، ويتمتّع بالكفاءة البدنيّة والقدرة على الاستخدام العاديّ والمعقول والآمن للدرّاجة العاديّة، ولا يعاني من إعاقة طبّيّة أو غيرها من شأنها أن تمنعه من استخدام الدرّاجة العاديّة.

استخدام درّاجة كهربائيّة:
يحقّ استخدام الدرّاجة الكهربائيّة لكلّ شخص عمره فوق 16 سنة ولديه  رخصة سياقة او اجتاز بنجاح امتحان السياقة النظري (تيئوريا) الذي يجريه  قسم  الترخيص؛ و/أو حصل على موافقة من  قسم  الترخيص بعد اجتيازه التأهيل النظري للدرّاجة الكهربائيّة ويمتلك الخبرة والكفاءة البدنيّة بمقتضى القانون وهو متمرّس  بقوانين السير والمواصلات وبالتوافق مع تعاليم القانون.

الدرّاجة
درّاجات  متروفان حديثة وآمنة وبحجم واحد ومناسبة للرجال والنساء على حدّ السواء.

ألدرّاجات العادية ذات ثلاثة التروس، مقعد قابل للملاءمة، وهي مزوّدة بالفاونيس لد ذكية، عاكسات الضوء، حاميات الوحل وحامل خلفي للأغراض.

الدرّاجات الكهربائيّة  مزوّدة بمُحرِّك داعم وتشمل  أيضًا  هيكل الدرّاجة وجهاز القفل والمقود والفرامل والجنزير والمحور الأمامي والمحور الخلفي والعجلات والإطارات والجرس والأضواء والمقعد ووحدات القفل  والتشغيل الكهربائيّة ومنظومة  التوجيه العالمي.

التطبيق

تطبيق متروفان متوفر للتنزيل.
يتيح لكم التطبيق شراء اشتراك وفكّ وإعادة الدرّاجات بسهولة وكفاءة، ومشاهدة خارطة المحطات والدرّاجات الهوائية الشاغرة في كل محطة وتخطيط مسار ركوبكم بطريقة مفيدة للغاية. 

ما هو معنى الإيقونات في الخارطة بالنسبة لتوفّر الدرّاجات في محطّات الربط؟

عمود قفل الدراجه فارغ

الدرّاجة الكهربائية

الدرّاجة العادية

استعارة خوذة متروفان
تيلوفان لراحتك ، هناك خوذة يمكنك استعارتها ملحقة بدراجات
حرر الخوذة من خلال النقر على أيقونة الخوذة في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

سيوفر التطبيق رمز تحرير يفتح الخوذة المخزنة في السلة الأمامية المرفقة بالدراجة.

عند إعادة الدراجة ، انقر فوق رمز الخوذة مرة أخرى لاستبدال الخوذة بشكل صحيح.
لا تكتمل عملية الإرجاع حتى يتم قفل الدراجة بشكل صحيح ، وإعادة تعيين الرمز ، وإغلاق الخوذة في مكانها مرة أخرى وتصويرها وفقًا لتعليمات التطبيق.

إذا كانت لديكم أسئلة أخرى فالرجاء المراجعة إلى الأسئلة الشائعة والإجابات او اتّصلوا بالطريقة المريحة لكم.
ندعوكم  إلى الركوب والتمتّع والتنقّل في المدينة بسهولة وكفاءة دون الوقوف في الاختناقات المروريّة ودون تلويث الهواء ودون الحاجة للبحث عن موقف!

متروفان – خذوا راحتكم.

Skip to content